السبت، 28 نوفمبر، 2015

أطعمة تزيد شعرك طولا وصحة

هل ترغبين فى الحصول على شعر لامع وصحى  وطويل ؟للحصول على هذا فأنتى تحتاجين ببساطة الى تناول العديد من العناصر الغذائية  الرئيسية التى تحتوى على بروتين وكربوهيدرات،ودهون ومعادن وفيتامينات ،كل هذه العناصر تعطيكى شعر لامع وصحى وطويل وذلك فى مدة قصيرة ،كما ان هذه العناصر الغذائية تساعد فى إنتاج خصلات الشعر الجديدة وبالتالى انت تحصلين على شعر طويل من ناحية ،ومن ناحية اخرى شعر قوى وصحى فى بينته وتركيبته مما يجعله يقاوم العوامل الضارة التى يتعرض لها كالعوامل البيئية .

وفى هذا المقال سوف تتعرفين على أهم الاطعمة التى تساعدك فى الحصول على ىشعر قوى وصحى ولامع دون ان تضطرى لاستعمال الكريمات والمواد الكيميائية التى قد تضر شعرك.

• الخضروات الورقية

 احرصى دائما على تناول الخضروات الورقية ،فهى تحتوي ، على فيتامينات (أ)،(ج) وغنية بالكالسيوم، مما يساعد فروة الرأس على إفراز مرطبات طبيعية للشعر والخضروات الورقية مثل الجرجير-السبانخ-السلق .

• الفلفل الرومي

احرصى على تناول الفلفل الاخضر الطازج وبدون طهى فهو يحتوى على فيتامين ج بكميات وفيرة،فكمية الفيتامين الموجودة فى ثمرة فلفل واحدةتعادل الكمية ا لمتوفرة فى كوب برتقال .

• المكسرات
 احرصى على تناول المكسرات من الاطعمة  الغنية بفيتامين (هـ) اللازم  لنمو الشعر بشكل صحي.

الأفوكادو
احرصى على تناول الافوكادو فهو من الاطعمة الغنية بفيتامين (أ،هـ،ج) االذى يساعد على نمو الشعر الصحى .

 الكريز
احرصى على ان يحتوى نظامك الغذائى على الحديد والكريز غنى بالحديد وهو مهم جدا لمنع تساقط الشعر

• التوت
التوت ثمرة جميلة مذاقها حلو جدا قد تتناوليها لمجرد ان مذاقها رائع ولا تعرفين اهميتها فالتوت غنى بمضادات الاكسدة التى تعمل على زيادة نمو الشعر

• الجوز وزيت الكتان
يعتبر الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3)، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان.

الاسماك ومنها السالمون والتونا :
 احرصى على تناول التونه والسالمون فهو يحتوى سمك التونا والسالمون على  أحماض أوميجا 3 وفيتامين B12 والحديد، وهذه المواد كافية لنمو شعرك وتقويته بشكل جيد، ومن ثم إطالته.
البقوليات
احرصى على تناول البقوليات مثل الفاصوليا والفول تعتبر من أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين والتي تعمل على نمو الشعر بطريقة سريعة .
الطيور والدواجن
احرصى على تناول  الدواجن والطيور المختلفة فهى من الأطعمة المهمة للحصول على شعر قوي لأنها غنية بالبروتين.
البيض
-    البيض يعمل بشكل أساسي على نمو الشعر خاصة وإنه يحتوي على بروتين B12.
  الخبز
 احرصى على تناول الخبز يوميا ،فالخبز مصدر غني بفيتامين ب والزنك والحديد، فيساعد على تقوية الشعر ونموه في فترة قصيرة.
الألبان ومشتقاتها
احرصى على تناول الالبان والزبادى و الجبن فهى تحتوى على كالسيوم يساعد على تقوية الشعر وفروة الرأس.
الجزر
   احرصى على تناول الجزر يوميا ،فالخبراء التغذية يوصون بتناول 2 حبة جزر يوميا ،لان  الجزر يحتوي على فيتامين أ والذي يساعد على تقوية فروة الرأس والشعر أيضا.
 الماء
احرصى على تناول الماء بكثرة من 8 الى 12 كوب يوميا حتى فى الشتاء ،فالماء مصدر مهم للعديد من المعادن المختلفة، وتأتي كثافة الشعر وقوته حسب كمية الماء التي تقومين بتناولها .
الخيار
 احرصى على تناول الخيار فهو غني بالماء  وغنى بفيتامين (أ)ويعمل على تقوية الشعر وزيادة نموه ويوصى خبراء التغذية بأكل حوالى 1/2 كيلو يوميا منه دون تقشيره .    

وفى النهاية للحصول على شعر طويل وصحى ولامع وقوى لابد من المحافظة على تانول غذاء صحى غنى بالعناصر الضرورية اللازمة لصحة ونمو الشعر وهى الاغذية الغنية بالاوميجا3، وفيتامينات (أ) و (ب) و (ج)، وأيضا الحديد.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق