الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2015

زراعة شعر الوجه للرجال

فقدان الشعر عند الرجال فى الوجه يحدث لعدة أسباب منها الوراثية ، وبسبب إزالة الشعر بالليزر ، الإصابة بالحروق ، إجراء عمليات جراحية فى الوجه ، ومن التقنيات الحديثة فى جراحات التجميل وخاصةً للرجال ، زراعة شعر اللحية والشارب والسوالف ، ومن الرجال من يهتم بزراعة شعر السوالف والذقن ( السكسوكة ) فقط ، ومنهم من يريد إجراء عملية الزراعة فى كل الأماكن التى يتواجد فيها الشعر فى الوجه .

فى ظل التقدم الملحوظ الذى ذكرناه ، أصبحت هذه العمليات التجميلية من أبسط ما يكون عن العقود السابقة ، وبهذا انتشرت عمليات التجميل بكل تخصصاتها ، وخاصةً زراعة الشعر فى تركيا ، لأنها من البلاد الأوروبية الأولى والرائدة فى هذا المجال .

الكثير من الرجال والشباب فى مختلف المراحل العمرية يتهافتون الآن عن الإستفسار والسؤال عن كيفية زراعة شعر اللحية والشارب ، وما يخص هذا الموضوع نطرحه فى السطور القادمة .

كيفية إجراء عملية زراعة اللحية والشارب 

1 - يتم إجراء هذه العملية تحت التخدير الموضعى بالحقن فى الأماكن التى يتم الزراعة فيها ، ويتم إعطاء المريض مسكنات عن طريق الفم حتى لا يشعر بالألم نهائياً ، ويظل المريض يأخذ المسكنات حتى بعد الإنتهاء من العملية لعدم الإحساس بالألم فى فترة النقاهة الأولى التى تقدر بحوالى خمسة أيام .

2 - يقوم الجراح باختيار العينات من بصيلات الشعر التى سيتم زرعها من منطقة فى خلف الرأس تسمى بالمنطقة المانحة للبصيلات الجيدة .

3 - لابد من حساب عدد البصيلات التى يبلغ متوسط نسبتها فى كل الرجال من 350 بصيلة إلى 400 ، وهذا يخص الشارب .

4 - أما عدد بصيلات اللحية يقدر فى المتوسط نسبتها من 600 إلى 700 بصيلة  ، وتتم العملية فى جلسة واحدة .

5 - إذا كان المريض يحتاج لشعر كثيف عن المتوسط ، قد يقوم الجراح بتحديد جلسة أخرى لزيادة كثافة الشعر . 


 طرق زراعة شعر اللحية والشارب لا تختلف عن طرق زراعة الشعر لفروة الرأس 

- هكذا يؤكد الأخصائيون فى مجال زراعة الشعر ، بأنه لا اختلاف فى طرق زراعة الشعر إلا فى أماكن معينة تحتاج إلى تحديد لزوايا يتم حسابها تشريحياً حتى ينمو الشعر المزروع مع الشعر الأصلى فى كل الإتجاهات ، وتعد هذه الخطوة من مهارة الجراحين ذوى الخبرة .

- إذا كان الشعر الأصلى لونه متدرج مثل الشيب ، يقوم الجراح بزرع الشعر بنفس الزوايا التى يكون فيها اللون مختلف ، حتى ينمو الشعر الجديد بدون أخطاء أو اختلافات فى الشكل مع الشعر الأصلى .

- الجراح المتخصص يقوم بإجراء العملية دون أن يترك آثار واضحة لها مثل الندبات مكان الجراحة ، وذلك عن طريق زراعة البصيلات بطريقة تشريحية صحيحة حتى لا يمس نسيج الجلد أو البصيلات الأخرى ، أو يترك آثاراً سيئة مكان الآلات الجراحية .

- يتم زراعة البصيلات الجديدة عن طريق أصغر الشقوق الممكنة إذا تم تشريح الجلد مجهرياً بدقة وبمهارة . 

- إجراءات عملية زراعة شعر اللحية والشارب تتم مرة واحدة إذا توفرت الوسائل التى سبق ذكرها ، يمكن للمريض أن يمارس أنشطته الخفيفة اليومية من بعد ثانى يوم للعملية .


لا داعى للقلق 

هذا ما يصرح به الأخصائيون فى عمليات زراعة الشعر ، لأن المرضى يخشون من تساقط الشعر فى فروة الرأس بسبب أخذ البصيلات من المنطقة الخلفية لها ، ويقول الأطباء أن البصيلات التى توجد المنطقة الخلفية فى فروة الرأس عددها كافى ويزيد لأخذ العينات منها ، وتتجدد فيها الخلايا مرة أخى مع نمو الشعر الطبيعى أيضاً تلقائياً ؛

ومن الخصائص التى تتميز بها المنطقة المانحة لعينات البصيلات فى جانبى فروة الرأس أو فى الجزء الخلفى لها ، أن الشعر الجديد الذى ينمو بعد زراعته يكون متماثلاً فى نفس خصائص الشعر الأصلى فى الوجه ، من حيث السمك واللون والملمس .


 الجراحة التجميلية لزراعة شعر اللحية والشارب 


- إذا قام الجراح بإجراء العملية بإتقان ودقة وخبرة عالية ، فسوف تكون الغرز التى يتم خياطة الجرح بها بسيطة وتذوب من تلقاء نفسها بعد أربعة أيام أو أسبوع على الأكثر من إجراء العملية ، ولا يحتاج المريض الذهاب إلى الجراح لإزالة الغرز .


تنبيه

الشعر المزروع يسقط بعد حوالى أسبوعين من العملية ثم تبدأ البصيلات الجديدة بوظائفها الكاملة التى تختص بمنو الشعر وتغذيته بعد ثلاثة أشهر من إجراء العملية ويستمر النمو بعد ذلك مدى الحياة .


- يمكن للمريض أن يحق شعر اللحية والشارب تماماً ، الذى تم زراعتهما بعد نجاح العملية ونمو الشعر الطبيعى بعد ثلاثة أشهر من العملية ، لأن نسيج الجلد يعمل على نمو الشعر بخصائص واحدة ، وينمو الشعر كله مرة أخرى مثل الشعر الأصلى .


- النتائج والمخاطر :

• لا توجد مخاطر إذا تمت العملية بالإجراءات القياسية التى تم ذكرها فى السطور السابقة .

• سوف يلاحظ المريض بعض القشور والإحمرار والإحساس بالحكة قليلاً ، وهذه الآثار طبيعية ولابد من حدوثها حتى تتأقلم بشرة الوجه مع بالتغييرات التى حدثت فيها ، ويقوم الطبيب بإعطاء المريض كل العلاجات التى تهدأ من تلك الآثار التى ستختفى بعد زوال القشرة والأعراض المؤلمة نهائياً .

• يمكن وجود أثاراً بسيطة مكان إجراء الشقوق فى فروة الرأس ولكنها تزول تدريجياً حتى تصبح مثل الخدش البسيط والغير ملحوظ تماماً .

أقرأ ايضا : زراعة الشعر الحل الوحيد للصلع الوراثي

هناك تعليقان (2) :

  1. بداية أهلا بكم بمركز زين هير لزراعة الشعر و التجميل للطبيبة اولجاي سايقن
    الخدمات التي يقدمها مركزنا :
    1- زراعة الشعر بدون ألم وفق تقنية البيركوتان
    2 - زراعة الشعر للنساء و الرجال بدون حلاقة
    3- زراعة الشعر وفق تقية FUE
    4- زراعة الشعر وفق تقنية MEGA SESSIONS ( تسريحة هوليود )
    5 - زراعة اللحية للرجال
    6 - زراعة الحواجب للسيدات بدون ألم
    7- العمليات التجميلية للسيدات
    خبرتنا على مدار 15 عام و كل يوم لنا قصة نجاح جديدة و عميل راض عن النتائج
    يمكنكم متابعة نجاحاتنا اليومية عبر زيارة موقعنا الرسمي على الانترنت http://zenhairturkiye.com
    او يمكنكم التواصل مع فريقنا الطبي عبر خدمة الواتس اب و الفايبر على الارقام التالية على مدار الساعة :
    00905442727274 - 00905419364247
    مركز زين هير لزراعة الشعر و التجميل للطبيبة اولجاي سايقن - يورو زين هير

    ردحذف