الجمعة، 25 ديسمبر، 2015

عوامل هامه للحصول علي شعر صحي

إذا كنتِ تعانين من شعرٍ جافٍ أو تالفٍ بفعل الصبغات والمواد الكيميائية، فعليكَ الآن اتخاذ خطواتٍ جادةٍ نحو شعر صحي. يعمل الغسيل الصحي وطرق التصفيف، بالإضافة إلى الابتعاد عن العلاجات التي تتلف الشعر، وتناول وجبات صحية متكاملة على استعادة الشعر الصحي دائمًا.




اتَّبعي طريقةً أخرى لغسيل شعركِ: هل تغسلين شعركِ كل يوم؟ قد يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر، لأنكِ بذلك تتخلصين من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس التي تعمل على جعل الشعر لامعًا وصحيًّا. وقد يؤدي غسيل الشعر بشكلٍ يوميٍّ إلى شعر دهنيٍّ؛ إذ يتسبب تخليص الشعر من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس في تنشيط الغدد الزيتيَّة. لذا، اتَّبعي هذه الطريقة:

    اغسلي شعركِ ما بين 3 إلى 4 مرات أسبوعيًّا؛ حيث إن التوقف عن غسيل الشعر بين كل غسلة والأخرى يعيد له توازنه. قد يكون شعركِ دهنيًّا بدرجة غير ملحوظة طوال الأسبوع الأول، ولكن سيبدو أكثر صحةً وحيويَّةً ونشاطًا مما كان عليه.
    اغسلي شعركِ بالماء البارد، لأن غسله بالماء الساخن يؤذي شعرك وقد يؤدي إلى أطراف مقصَّفة ومجعَّدة. ويُسهم غسيل الشعر بالماء البارد في العناية بسيقان الشعر، مما يمنحكِ شعرًا لامعًا و
    عاملي شعركِ برفق: ماذا لو اعتبرتِ شعركِ كأفضل فستانٍ حريرٍ لديكِ! فهل بعدما تغسلين فستانكِ يدويًّا تكوِّرينَه وتعصُرينَه؟ لا، لأن ذلك سيُتلف مظهره وأنسجته. إن شعركِ رقيق وبحاجة إلى المعاملة برفق ليدوم مظهره الصحيّ.
        بعد غسل الشعر، جففيه بلطف باستخدام منشفة بدلًا من عصره، واتركيه حتى يجف تمامًا.
        استخدمي ممشطة بدلًا من الفرشاة؛ لأن احتكاك الفرشاة بالشعر المتشابك قد يؤدي إلى تقصفه وتمزُّقه. استخدمي ممشطة ذات أسنان واسعة ليسهل عليكِ فك الشعر المتشابك.
    حيويًا.
    لا تُكثري من استخدام أجهزة تصفيف الشعر: تجنبي استخدام السيشوار، وجهاز تنعيم الشعر، ومكواة الشعر، وبكر الشعر الساخن، إلا إذا كنتِ تستعدين لحضور مناسبة خاصة قريبًا. إنَّ تعريض شعركِ للحرارة قد يتسبب في إتلافه، فمن الأفضل أن تتركي شعرك حتى يجف تمامًا.
        إذا أردتِ استخدام مجفف الشعر من وقت لآخر، استخدميه على وضعِ الهواءِ البارد.
        وعند استخدام أجهزة تصفيف الشعر، تأكدي من وضع زيوت وقائية في مقدمة شعركِ.
        استخدمي الوصفات المعدَّة في المنزل كصفار البيض، وقناع زيت الزيتون، والخل، والزبادي الطبيعي، أو القشدة الحامضيَّة: ولمزيد من التعليمات، يُرجى الاطلاع على المواقع الإلكترونيَّة (وقد تجدين ما تبحثين عنه على هذا الموقع أو غيره من المواقع).
        استخدمي زيت البيض: يحتوي زيت البيض على الحمض الدهني أوميجا 3، ومضادات للأكسدة، ومادة الكوليسترول، وهو عبارة عن محلول كامل لعلاج مشكلات الشعر كسقوط الشعر، والشعر الرمادي، والشعر المجعد.
        
        المصدر

هناك تعليق واحد :