الاثنين، 7 ديسمبر، 2015

كيف تصنعين شامبو طبيعى لشعرك؟


هل فكرت يوما فى صنع الشامبو الخاص بك؟

 
اعلم ان هناك المئات من أ، واع الشامبو التجارية تملئ الاسواق، فلماذا قد تهتمين بصنع الشامبو الخاص بك بنفسك أليس هذا مايخطر فى ذهنك حين تقرأين عنوان المقال.
حسنا قبل ان نستطرد فى حديثنا عن كيفية صناعة الشامبو الخاص بك، أريد أن الفت انتياهك الى لماذا يجب عليك وضع هذا الموضوع فى اعتبارتك بل جعله فى المقام الاول .ان لصنع الشامبو الخاص بك فى منزلك له فوائد عديدة كالاتى:

الفائدة الاولى: توفير المال

كما هو الحال مع معظم الأشياء، الشامبو محلية الصنع أى الذى ستصنعيه سيكون أرخص بكثير من الشامبو التجاري الذى ستشتريه. خاصة إذا كان لديك عائلة كبيرة، مما يجعل الشامبو الخاص بك هو وسيلة توفير المال بالنسبة لك.

الفائدة الثانية: إنه الأفضل لك

هل تعرفى ما هي كل تلك المواد الكيميائية في الشامبو والبلسم التجارية التى تشترينها لك؟
ولا أنا أيضا.لانه ببساطة فى الغالب منظمة الصحة والاغذية لاتنظم هذا البند مع شركات مستحضرات التجميل وادوات العناية الشخصية، ممايعنى ان معظمنا ليس لديه فكرة عن ماهى المواد الكيميائية التى تدخل فى تركيب تلك المستحضرات وما تأثيرها علينا، معظم الشركات الكبيرة مثل بانتين، سافا تستخدم المواد الكيميائية الاسترالى والتى تم ربطها الى المواد التى تسبب سرطان، وحساسية وأكثر من ذلك. ، وكل هذا يجعلك تبحثين عن الشامبو الخاص بك. فالشامبو الخاص بك سيكون أكثر أمانا لك ولعائلتك لانه مصنع من مواد طبيعية.

الفائدة الثالثة: يعمل على نحو أفضل

حتى نقول ان الشامبو المصنع افضل من التجارى يعتمد ذلك على سببين اساسين وهما الوصفة التى اعتمدت عليها فى صناعة الشامبو، وهل طبقتيها بطريقة صحيحة ام لا، والسبب الثانى هو نوع شعرك وهل الشامبو يلائمه ام لا لذلك يرجي ان تكون خياراتك واضحة وانتى تصنعين الشامبو الخاص بك .
وفى النهاية بعض الاشخاص يفضل أ: ثر استخدام الشامبو محلى الصنع، والبعض الاخر يفضل الشامبو التجارى لانه جاهز فى اى وقت من اليوم لاستخدامه.
الشامبو المصنع محليا قد لايعطيك رغوة الشامبو التجارى لان المادة المستخدمة للرغوة فى الشامبوهات التجارية هى لوريل سيلفات الصوديوم، وهذه المادة لها العديد من الاضرا ر على البشرة والشعر.

الفائدة الرابعة: الشامبو المحلى الصنع أفضل للبيئة

عند استخدام الشامبو الطبيعي بمكونات طبيعية فإنك تنقذ الطبيعة
الشامبو التجارية والبلسم التجارى تحتوي على طن من المواد الكيميائية، والتي تذهب مباشرة إلى نظام تصريف المياه (الصرف الصحى) مما يشير الى معدلات الخطر خاصة إذا لم يتم معالجة هذه المياه لذلك أو اذا اختلطت هذه المياه بماء الشرب لاقدر الله، والشامبو الطبيعية هي أفضل للبيئة .

الفائدة الخامسة: الشامبو المحلى الصنع أفضل لبيتك

المكونات الطبيعية هي أفضل طريقة للأنابيب (الصرف الصحى) الخاصة ببيتك. المواد الكيميائية مضرة جدا في الشامبو التجارى يمكن أن يسبب أضرارا كبيرة لخطوط الأنابيب (الصرف الصحى) الخاصة ببيتك والتي سوف تكلفك في نهاية المطاف وقت ومال كثير لاستبدالها اذا تلفت.

اليكى عزيزتى العديد من الوصفات لصناعة الشامبو الخاص بك اختارى مايناسبك
الوصفة الاولى: شامبو صودا الخبز
شامبو بسيط وسهل صناعته وتطبيقه
المقادير:
1/2 كوب من بيكربونات الصوديوم
3 كوب من الماء
الطريقة:
اخلطى المكونات وتحفظ في زجاجة نظيفة لحين الإستخدام. تعمل صودا الخبز على تنظيف فروة الرأس والشعر من الأتربة والزيوت للحصول على شعرنظيف صحى خالى من القشرة ..
الوصفة الثانية: شامبو بخلاصة الروزمارى والنعناع
المقادير:
2 كوب ماء
5-10 ملاعق أعشاب حسب رغبتك وتفضيلك (الروزمارى-النعناع)
ملعقة من زيت الزيتون
2/3 كوب صابون جلسرين مبشور
يمكنك اضافة ملعقة من زيت جوز الهند أو الجوجوبا
الطريقة:
ضعى الاعشاب فى كوب الماء على النار لمدة نصف ساعة حتى تستخرجى زيوتها الطيارة منها ثم قومى بتصفيتها جيدا، وضعى الصابون فى كوب الماء الاخر على نار هادئة حتى يذوب تماما
اخلطى المكونات معا وضيف عليه الزيت ويمكنك وضعها فى زجاجة وضعيها فى التلاجة لحين استخدامها .قلبى الشامبو أو رجيه قبل الاستخدام.

الوصفة الثانية: شامبو للشعر الدهنى
المقادير:
1/4 كوب من عسل النحل.
ملعقتين شامبو الأطفال.
ملعقتين من الماء.
بيضة واحدة.
ملعقة من زيت اللوز.
ملعقة من ماء الورد.
الطريقة:
اخلطى جميع المكونات معا وعبئيها فى زجاجة نظيفة وضعيها فى الثلاجة لحين استخدامها، ويشطف الشعر بالماء الدافئ بعد غسله بهذاالشامبو وليس ماء بارد ولا ماء ساخن

وفى النهاية أذكرك باختيار وصفة الشامبو التى تناسب شعرك وحالته حتى تحصلين على نتائج مبهرة. واحمى شعرك من المنتجات الكيميائية التى تضره وتفقده لمعانه الطبيعى وحيويته.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق