الأربعاء، 9 ديسمبر، 2015

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر


زيت الزيتون هو حقا قوة عندما يتعلق الأمرباستخدامه للشعر  والبشرة والتجميل ، انه غنى بخصائصه الترطيبية  التى تجعله مثاليا للاستخدام على شعرك. وليس للطبخ فقط، والحفاظ على زجاجة من زيت الزيتون مفيد في الحمام الخاص بك تفيدك كثيرا فهى تجعل شعرك اكثر قوة وصحة ولمعانا،سواء كنت تستخدميه كمرطب أو بلسم لشعرك ،أو تستخدميه كحمام زيت لشعرك ،او تستخدمينه كدهان نهائى لشعرك بعد غسله كلها فوائد يمكنك جنيها من زيت الزيتون  ،فزيت الزيتون مستخدم منذ القدم فى العلاجات التجميلية وفى تحسين مظهر الشعر .
 فقط يمكن مزجه مع مركبات أخرى ويستخدم  بكثرة فى مستحضرات التجميل وذلك لانه غنى بكثير من الفيتامينات منها A,E  وفيتامين E  الذى يعتبر الحامى من مايسمى بالجذور الحرة المسئولة عن ظهور أعراض الشيخوخة  .
أما عن فوائد زيت الزيتون للشعر  وكيفية استخدامه  فهذا ماسنذكره فى السطور القليلة القادمة


فوائد زيت الزيتون للشعر
    

يقضى على   قشرة الرأس
 عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكنه أنيساعد في علاج مشكلة قشرة الرأس. عادة ما يكون سبب القشرة  جفاف الجلد ، عصير الليمون الحمضي يساعد على تخفيف قشرة الرأس بينما يرطب زيت الزيتون الطبقة الجلدية الجديدة ،اخلطى كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء ودليكى به فروة رأسك وضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة واغسلى شعرك بالماء والشامبو ويمكنك تكرار ذلك مرة كل أسبوعين

يقضى على تقصف الشعر

غالبا مايتعرض الشعر لاسوأ حالاته فى فصل الشتاء ،فيكون عرضة للتقصف والتكسر والتجعد وهذه الاعراض تجعل مظهر الشعر فوضوى وغير مهذب .والحل فى استخدام زيت الزيتون فهو يثقل مظهر الشعر ويعيد ترطيبه مما يعالج مشاكل التقصف والجفاف ،يمكنك استخدام القليل منه فى راحة يدك ثم تقومين بتدليك فروة رأسك به فهذا يحسن الدورة الدموية بفر وة الرأس ويجعل نمو الشعر اكثر سمكا ويمكنك ايضا دهانه على الشعر كله حتى تصلى الى الاطراف .
يمكنك استخدامه ايضا اثناء الحمام الخاص بك وتدليكى به رأسك جيدا ثم تغسلين شعرك بالماء والشامبو .كررى ذلك اسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

السيطرة على  الشعر المجعد

زيت الزيتون يستطيع السيطرة  على الشعر المجعد،لكن يفضل استخدامه بحذر أو بتوازن حتى لاتتحول فروة الرأس الى فروة دهنية .
للحصول على التوازن الصحيح، صب قطرات قليلة على يدك وافركهم معا مرة واحدة أو مرتين لتوزيعها بالتساوي على الزيت . حركى يدك فوق  رأسك للسيطرة على الشعر المجعد. إذا كان لديك شعر مجعد، فإنك قد تجد أنه من المفيد أن مجرد وضع زيت الزيتون على يديك ويذهب أكثر تجعيد الشعر. يمكنك عمل حمام زيت لشعرك باستخدامه وذلك بوضع كمية من الزيت بعد وضعه فى حمام ماء دافئ وادهنيه على شعرك ولفيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلى شعرك بالماء والشامبو .

سهولة التحكم بالشعر وتسريحه

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعل مظهره باهتا وللتغلب على ذلك  يمكنك استخدام  1/2 كوب من زيت الزيتون  وتدلك به  فروة الرأس لمدة 30 دقيقة  يمكن بذلك إعادة  الحيوية واللمعان الى شعرك مرة أخرى  وبالتالي تستطيع التحكم في تسريح الشعر بسهولة .

وهماك العديد من الوصفات الاخرى التى يمكن ان يدخل فيها زيت الزيتون،وايضا أقنعة لزيادة جمال شعرك وجاذبيته منها

قناع للشعر الخفيف :

المكونات

-    2 ملعقة زيت زيتون
-    1 ملعقة عسل نحل كبيرة
-    بيضة
اخلطى المكونات جيدا ودلكى فروة رأسك بلطف وضعيها على شعرك ولفى شعرك بكيس بلاستيك لمدة من 10 الى 20 دقيقة واشطفى شعرك بالماء الدافئ والشامبو .واحصلى على شعر حيوى سهل التسريح .


أيضا وصفة لعلاج تساقط الشعر باستخدام زيت الزيتون

قومى بتسخين من 2 الى 4 ملاعق من زيت الزيتون ،ثم دلكى بهم فروة رأسك بأطراف أصابعك قبل النوم.كررى الوصفة كل يوم قبل النوم أو ليلا .وستلاحظين الفرق .

وفى النهاية استخدامات زيت الزيتون عديدة عديدة فى مجال التجميل يمكن استخدامه للبشرة والشعر ولكن أيضا مفيد تناوله جدا وخاصة إذا كان بكرا ،فإنه يقى من امراض كثيرة جدا منها أمراض القلب والاوعية الدموية ويعالج ويقى من السرطان وخاصة سرطان العظام ،يعالج الزهيمر ويقوى الذاكرة فقط يتناول منه معلقة كبيرة كل صباح ومساء ،أو يستخدم فى الطعام .احرصى على زجاجة زيت الزيتون دائما فى منزلك .
,

هناك تعليق واحد :