السبت، 16 يوليو، 2016

افضل طرق طبيعية لعلاج الصلع


الصلع ظاهرة منتشرة لدى الرجال واحيانا عند النساء وهذا الصلع يحدث نتيجة انسداد في بصيلات الشعر لذا لا يستطيع الشعر أن ينمو فيحدث الصلع.

 
وهناك أيضا عدة أسباب تعمل على ظهور ظاهرة الصلع عند الرجال والنساء ومنها:1. الشيخوخة2. تقدم السن3. الوراثة4. الرجيم القاسي وفقدان الوزن بشكل سريع5. التغير المفاجئ في النظام الغذائي اليومي6. وجود نسبة كبيرة من فيتامين (أ) في الجسم7. أقراص منع الحمل وهذا في حالة صلع النساء8. أستخدام المنشطات9. فقدان الجسم للبروتين والحديد10. حدوث أضطراب في الغدة الدرقيةوهذه أهم 10 أسباب قد تؤدي إلى حالة الصلع لذالك في هذا الموضوع سوف نوضح لكم أفضل الطرق الطبيعية لإعادة الشعر مرة أخرى والتخلص من هذا الصلع عند الرجال والنساء.
انه إستخدام زيت جوز الهند:
فهو من أهم الزيوت التي تساعد على نمو الشعر مرة أخرى، ويمكن إستخدامه ببساطة وذالك عن طريق وضع القليل من هذا الزيت على فروة الرأس وتقوم بتدليك الرأس بلطف وبشكل دائري.تقوم بتنفيذ هذا في المساء وفي الصباح تقوم بغسيل فروة الرأس جيدا بالماء، ويمكنك أيضا أضافة بعض قطرات الليمون على هذا الزيت وتقوم بنفس العمل.انه إستخدام الليمون الطازج:
يعتبر الليمون من أكثر العناصر شيوعا المستخدمة لعلاج جميع أمراض الشعر ومنها تساقط الشعر والصلع والقشرة وجفاف الشعر، ويمكن إستخدام عصير الليمون مع العديد من العناصر، حيث يمكن وضع ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقتين من زيت الزيتون وتخلطهم جيدأ ثم تضع هذا الخليط على فروة الرأس، كما أنه يمكنك أن تستخدم عصير الليمون مع هلام الصبار، حيث يمكنك خلط هلام الصبار مع عصير الليمون بنسبة 1: 3 ثم يوضع على فروة الرأس وتتركه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدأ بالماء والشامبو، ويفضل تكرار هذا الخليط ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على أفضل نتائج .
انه زيت الخروع:
فهو يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة لعلاج الصلع وتساقط الشعر ويمكن إستخدامه كمرطب للشعر والجلد ايضا، حيث تقوم بوضع القليل منه على فروة الرأس مع التدليك برفق، فهذا الزيت سوف يساعد على تغذية فروة الرأس وبالتالي التخلص من الصلع.
انه البصل لعلاج الصلع:
يحتوي البصل على نسبة معقولة من الكبريت والذي يحفز تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى علاج الصلع وتساقط الشعر المستمر، حيث تقوم بعصر البصل حتى يصبح عصير وتقوم بوضع هذا العصير إلى كمية من العسل ثم تضعه على فورة الرأس لمدة ما بين 10: 15 دقيقة، ويكرر مرتين في اليوم.عصير البصل يعمل على قتل البكتيريا والفطريات الضارة والتي توجد في فروة الرأس، كما أنه يمكن فرك البصل الخام في المناطق المتضررة في فروة الرأس
كان العسل للقضاء على الصلع:
العسل له فوائد لا تحصى ومن فوائد العسل علاج الشعر من معظم الأمراض مثل التساقط والقشرة والجفاف و يمكن إستخدام العسل للتخلص من الصلع وذالك عن طريق خلط ملعقتين من العسل وملعقة واحدة من مسحوق القرفة بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، وتضع هذا الخليط على المنطقة المصابة في فروة الرأس وتتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.كما أنه يمكن خلط القليل من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل ووضعه على الرأس.ويمكن أن تستخدم خليط من العسل وصفار البيض، فهذا الخليط يحفز على نمو الشعر.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق