السبت، 13 أغسطس 2016

كيفية العناية بالشعر في خطوات بسيطة


الحفاظ على شعرك بحالة جيدة هو عمل سهل نسبيا باتخاذ خطوات معينة . يتكون الشعر من البروتين ، لذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي وعمل النظافة الجيدة لفروة الرأس هو جزء أساسي من الحفاظ شكل جميل وفاتن لشعرك . ولذلك ، هنا بعض النصائح الأخرى حول العناية بالشعر ، وما يمكنك القيام به في المنزل للحصول على شعر جميل بشكل لا يصدق .

غسل الشعر بشكل صحيح

غسل الشعر باعتدال ، واستخدام شامبو ذو نوعية جيدة . يمكن أن يسبب كثرة غسل الشعر في كثير من الأحيان جفاف بالشعر ، حين يفقد الشعر الكثير من الزيوت الطبيعية ، ويمكن أن يضر ذلك بشعرك كثيرا . حاول أن تغسل شعرك بالشامبو مرتين فقط بالاسبوع حفاظا على زيوت الطبيعية للشعر

اختيار نوع الشامبو

استخدام نواع الشامبو التي لا تحتوي على الكبريتات أو البارابين . الكبريتات هي المواد الكيميائية التي تجعل الشامبو ذو رغوة كثيفة . البارابين هي من المواد الحافظة التي تسبب تهيج العين بعد الاستعمال لفترة طويلة . كل من هذه المواد الكيميائية ليست صحية بالنسبة لك أو البيئة وذلك في محاولة لاستخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية . قم باختيار الشامبو الذي يناسب نوع شعرك . لا تستخدم فقط أي شامبو من الأنواع المشهورة . استخدم شامبو الذي يعمل لنوع شعرك . وهذه عينة من أنواع الشعر :
1- شعر مجعد أو خشن : يحتاج لشامبو ملين للتجعد
2- شعر زيتي مفرود : يحتاج لنوع خفيف للغسيل اليومي
3- شعر ملون (أشقر أو محمر) : يحتاج الى الشامبو الذي يحتوي على الأحماض الأمينية
4- الشعر الجاف : يحتاج الشامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر

استخدام بلسم يطابق نوع الشعر ، والطول ، ونوع الضرر

من المفيد استخدام البلسم مع كل مرة تقوم فيها بغسل الشعر بالشامبو . استخدم مستحضر للعناية بالشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتغذية بصيلات الشعر بما هو مهم .

كن حذرا باستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكثير من البروتين

كثرة البروتين يمكن أن يجعل شعرك جاف ومقصف . بينما البروتين هو لبنة بناء شعر صحي ، استخدم المستحضرات المركبة من كميات معتدلة من البروتينات .

شطف شعرك مع الخل قبل غسل الشعر بالشامبو مرتين في السنة

القيام بذلك يساعد على جعل شعرك يبدو ألمع وأكثر نظافة . بالاضافة الى ذلك ، فإنه يعالج القشرة . استخدام كمية قليلة من الخل (يفضل خل التفاح) مع الماء الدافئ (نسبة الخل للماء 1 : 3) ، ثم شطف وغسل شعرك كالمعتاد .

ترطيب الشعر

استخدام خمسة زيوت : اللوز ، الخروع ، الزيتون ، جوز الهند وزيوت اللافندر . خلط نسب متساوية من كل زيت في خلطة واحدة . يوضع على الشعر ويترك لمدة أربع ساعات قبل الاستحمام . يكرر مرتين في الأسبوع .

تجفيف الشعر

اترك الشعر يجف طبيعيا . بعد الخروج من الحمام ، ضع على شعرك فوطة من القطن . المناشف المصنوعة من أقمشة أخرى ضارة لشعرك ، مما تسبب في القسوة والانقسام الغايات . تجنب تمشيط الشعر عندما يكون الرطب ، لأنه يجعل الشعر هش وضعيف . فقط استخدام مشط واسع الأسنان لتنظيفه من التشابك بينما الشعر هو الرطب .
لا تستخدم مجففات الهواء الساخن كالسشوار . الشعر صحي لا يستجيب بشكل جيد للحرارة . إذا كنت تريد استخدام السشوار ، قم باستخدام أدنى درجات الحرارة والحد من الاستخدام لمرة واحدة في الأسبوع فقط .

لا تمشط شعرك أكثر من اللازم

التمشيط بالفرشاة لشعرك يحفز البصيلات للنمو ، ولكن التمشيط المفرط في أحيان كثيرة  سوف يسبب أضرارا للشعر وقد يؤدي إلى التجعد التقصف .

هناك تعليقان (2) :

  1. بداية أهلا بكم بمركز زين هير لزراعة الشعر و التجميل للطبيبة اولجاي سايقن
    الخدمات التي يقدمها مركزنا :
    1- زراعة الشعر بدون ألم وفق تقنية البيركوتان
    2 - زراعة الشعر للنساء و الرجال بدون حلاقة
    3- زراعة الشعر وفق تقية FUE
    4- زراعة الشعر وفق تقنية MEGA SESSIONS ( تسريحة هوليود )
    5 - زراعة اللحية للرجال
    6 - زراعة الحواجب للسيدات بدون ألم
    7- العمليات التجميلية للسيدات
    خبرتنا على مدار 15 عام و كل يوم لنا قصة نجاح جديدة و عميل راض عن النتائج
    يمكنكم متابعة نجاحاتنا اليومية عبر زيارة موقعنا الرسمي على الانترنت http://zenhairturkiye.com
    او يمكنكم التواصل مع فريقنا الطبي عبر خدمة الواتس اب و الفايبر على الارقام التالية على مدار الساعة :
    00905442727274 - 00905419364247
    مركز زين هير لزراعة الشعر و التجميل للطبيبة اولجاي سايقن - يورو زين هير

    ردحذف