الأربعاء، 14 سبتمبر، 2016

وصفات طبيعيه سهله التحضير لشعر لامع و صحى




الخلطات الطبيعيه تلجأ اليها الفتيات من قديم الزمن لكثره فوائدها وتوافرها بالاضافه الى سهوله تحضيرها فى المنزل وقد كانت تلجأ اليها الملكات قديما مثل الملكه كيلوباترا المعروفه بجمالها لذلك من حين لاخر قومى باستخدام وصفات طبيعيه محضره منزليا للعنايه بشعرك فهى توفر عليكى الوقت والمجهود وتكاليف صالونات التجميل

اليك بعض الوصفات الطبيعيه التى ترطب وتغذى شعرك :



1-وصفه الكاكاو والزبادى : قومى بخلط كميه مناسبه من مسحوق الكاكاو والزبادى والعسل معا ثم طبقى الخليط على شعرك ، اتركيه على شعرك من خمس لعشر دقائق ثم قومى بشطف الشعر جيدا بالماء البارد.

2-وصفه الشاى الاسود:بعد غلى الشاى الاسود قومى بتوزيع كميه مناسبه منها على شعرك بالكامل ، تترك الوصفه على الشعر لمده نصف ساعه ثم يتم شطف الشعر جيدا بالماء البارد ، فيعمل الشاى الاسود على ترطيب الشعر الجاف.

3-وصفه الشاى الاخضر : الشاى الاخضر ايضا مفيد للشعر قومى بتطبيقه بنفس الطريقه السابقه فهو غنى بمضادات الاكسده ومفيد لحمايه الشعر من التساقط .

4-وصفه الحلبه وجوز الهند : قومى بخلط كميه مناسبه من حليب جوز الهند ثم اضيفى اليه الحلبه المطحونه لعمل خلطه مناسبه ثم طبقيها على شعرك لمده 30 دقيقه ثم يتم بعد ذلك غسل الشعر جيدا بالماء البارد . تعمل هذه الوصفه على ترطيب وتنعيم الشعر .

5-وصفه الموز: قومى بهرس ثمره من الموز جيدا ثم وزيعها بالتساوى على الشعر ، اتركيها لمده نصف ساعه ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد جيدا حيث يعمل الموز على ترطيب وتغذيه الشعر .

6-وصفه عصير البصل : قومى بوضع كميه مناسبه من عصير البصل على الشعر مع تدليك فروه الراس جيدا بباطن الاصابع ،اتركى الخلطه مده 20 دقيقه على الشعر ثم اشطفى الشعر جيدا بالماء البارد فعصير البصيل يعمل على تقويه الشعر والحد من تساقط الشعر .

7-وصفه الفلفل الاسود :قومى بوضع قليل من الفلفل الاسود المطحون جيدا مع ملعقه صغيره من الخل الابيض ، ضعى الخلطه على فروه الشعر وقومى بتدليكها لمده 5 الى 10 دقائق ثم يشطف الشعر جيدا بالماء البارد ،فهذه الوصفه جيده جدا فى تنظيف فروه الرأس ،التخلص من مشكله قشره الشعر وتطويل الشعر .

8-وصفه المايونيز: قومى بوضع كميه مناسبه من المايونيز على الشعر ثم اتركيها لمده ساعه كامه بد ذلك يتم شطف الشعر جيدا بالماء البارد وتعمل هذه الوصفه على تغذيه وترطيب الشعر

9-وصفه الثوم :قومى بتدليك فروه الشعر باستخدام فصوص الثوم التى تعمل على الحد من التساقط وتكثيف الشعر او يمكنك وضع عدد من فصوص الثوم بالاضافه الى زيت الزيتون فى وعاء مناسب وتركهم لعده ايام ويتم استخدام هذه الوصفه على الشعر مره الى مرتين اسبوعيا

10-وصفه العسل :اضيفى ملعقه من العسل للماء ثم قومى بشطف شعرك به جيدا بعد غسله فالعسل يعمل على ترطيب ،تغذيه وتنعيم الشعر كما يضفى اليه لمعه جميله

11-وصفه الحنه : قومى بخلط كوب من الحنه او الكميه المناسبه لشعرك مع نصف كوب من مغلى الشاى الاسود الغير محلى ،طبقى الوصفه على شعرك لمده ساعه الى ساعتين ثم اغسلى الشعر جيدا

12-وصفه خل التفاح والعسل :اصيفى ملعقه من العسل الى كوب من الزبادى ثم اضيفى اليهم ملعقه من خل التفاح وامزجى الخليط جيدا ثم قومى بوضعه على شعرك لمده نصف ساعه ،تعمل تلك الوصفه على تنظيف الشعر من القشره وترطيبه وتغذيته بالاضافه الى جعله صحى ولامع .



هناك تعليق واحد :