الأحد، 16 يوليو، 2017

إستعيدي جمالك مع زراعة الشعر


لأن الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها فلا يمكنها العيش بدون الإهتمام به؛ إذ أن أي تلف يصيب شعرالمرأة يعد نقصا لجمالها واُنوثتها ويسبب لها العديد من الأزمات النفسية، يعتقد الأغلبية من الناس أن عمليات زراعة الشعر للرجال فقط وهذا منافي للحقيقة؛ إذ أن العديد من النساء يخضعن لعمليات زرع الشعر كالرجال تماما وأن إختلفت الأسباب والأعراض والتقنيات والطريقة؛ ولكن لماذا يسقط الشعرأو يتلف لدى النساء مما يضطرهم للخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر ؟   

أسباب تساقط الشعر عند النساء

يوجد العديد والكثير من أسباب تلف وسقوط الشعر يضطر الكثيرين من النساء للخضوع لعمليات زراعة الشعر منها :

كثرة إستخدام مجفف الشعر

يعتبرالإفراط في تجفيف الشعر الحراري وإستخدام المصففات الكهربائية الحرارية ؛ من مسببات تلف الشعر ويضطر البعض في النهاية لزراعة الشعر من النساء.

الإكثار من المستحضرات

الإفراط في إستخدام المستحضرات الخاصة بالشعر كالكريمات والشامبو والصبغات له أثر بالغ في تلف الشعر؛ لأن غالبا ما يصاحبه سقوط وجفاف يجعل الكثيرات من النساء يلجأن لإجراء عمليات زراعة الشعر.

التوتر النفسي والإجهاد

التوتر العصبي والنفسي والإجهاد يؤثرون على جسم الإنسان بكامله؛ وذلك ويؤثر على الدورة الدموية وبالطبع يتأثر الشعر؛ وقد يتسبب هذا في تلفه لدرجة توصل الأمر للجوء للحل الأمثل وهو زراعة الشعر عند النساء والرجال على حد سواء.

العلاج الكيميائي

العلاج الكيمياوي له تأثير فيما يصيب النساء من الصلع وسقوط الشعر شأن الرجال والأطفال.

التقدم في العمر

السن عامل فعال في جمال المرأة؛ فكلما زاد سنها قل الجمال لديها ويبقى هذا الأمر نسبي؛ وإن كانت نسبته كبيرة ومن ضمن هذا التأثير التأثير الطبيعي على الشعر؛ فبالتقدم في السن يتضرر الشعرو يتساقط وهذا ما يجعل عملية زراعة الشعر عند النساء في هذه الحالة الحل الأروع.

النظام الغذائي الخاطيء

إن النظام الغذائي ينعكس على كل أعضاء جسم الإنسان؛ والشعر من ضمن الأعضاء التي تتضرر تلقائيا من النقص الغذائي ونقص العناصر اللازمة لإبقاءه حيويا وقويا وناعما .

العامل الوراثي

غالبا ما يصيب الصلع الوراثي الرجال أكثر من النساء؛ إلا أن النساء ليس بمنجى منه وهو يبدأ عند النساء من قمة الرأس .

الندبى

ضمور يصيب جلد فروة الرأس ينتج عن بعض الأمراض الجلدية كالثعلبة والحزاز والحساسية والصدفية ؛ كما أنه ينتج أيضا من حوادث الحرق أو الجروح وقد يكفي العقار الدوائي وقد يسبب صلعا أو تشويه يضطر الكثير لزراعة الشعر من النساء بما أنه أفضل الحلول وأسرعها.

عمليات زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة الشعر للنساء لا تختلف كثيرا عنها عند الرجال؛ ويأتِ الإختلاف نتيجة طول الشعر وعوامل اخرى كثيرة لدقة العملية ويختلف نوع الشعر من نوع لآخر؛ يتساقط يوميا من الشعر معدل مابين 50 إلى 100 شعرة؛ وفي حالة زيادة هذا العدد بطريقة ملحوظة وملاحظة هذا أصبح الأمر غير طبيعي ويحتاج إلى مراجعة الطبيب.

نصائح قبل إجراء عملية زرع الشعر

أولا: إختيار المركز التجميلي المناسب ؛ والطبيب المعروف بالنجاح في عمليات زراعة الشعر.
ثانيا: القراءة والإطلاع عن تجارب اللآخرين ممن قمن بعمليات زراعة الشعر.
ثالثا: إختيار التقنية المناسبة بعد التشاور مع الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية.
رابعا: إخبار الطبيب الذي سيقوم بالعملية بالحالة الصحية كاملة؛ وإن كانت المريضة تستخدم بعض العلاجات وما تعانيه من أمراض مزمنه أو مشابه؛ ليكون في صورة كليه لحالة المريضة .
خامسا: عمل الفحوصات اللازمة قبل العملية.

طرق إجراء عملية زراعة الشعر للنساء

يتم عمل زراعة الشعر عند النساء بأخذ العديد من البصيلات من رأس المصابة التي تتم لها عملية زرع الشعر؛ ويفضل المنطقة الخلفية للرأس لعدة أسباب منها أن منطقة الرأس الخلفية لا تتأثر بتساقط الشعر وتكون كثيفة؛ كما أنه يمكن أن تعالج أي قلة كثافة بأي تصفيق للخلف وتكون بصيلاتها قوية عادة؛ ثم تتم إعادة هذه البصيلات إلى المريضة في الأماكن المصابة بفقدان الشعر؛ ويوجد طريقتين لزراعة الشعر للنساء:

طريقة الاقتطاف

هي الطريقة الأحدث والأسرع والأوسع إنتشارا في الوقت الراهن؛ وذلك
لأنها لا تترك ندوب أو عيوب؛ وتقتصر على نزع بصيلات وزراعتها في أماكن أخرى تفتقد للشعر بإستخدام إبر ووسائل تقنية ولا تشعر المريضة بالألم؛ ويكون التخدير موضعي ولا تغيب المريضة عن الوعي ويمكنها إستخدامها الحمام أثناء العملية والحديث أيضا.

طريقة الشريحة

يقوم الطبيب بالحصول على شريحة من منطقة فروة الرأس الخلفية تكون عرضية ؛ ويتم تقسيم هذه الشريحة لعدة شرائح بكل واحدة بصيلتين؛ ثم ترسم خريطة لتحديد الأماكن الأفقر شعرا ويتم عمل فتحة لا تتجاوز المليمتر 1 من 10من سم لزرع الشرائح بها؛ وتترك هذه الطريقة ندوب في الرأس صغيرة لا تظهر عادة .

 كيف يتم زراعة الشعر للنساء؟

أثناء إجراء أي عملية تجميلية هناك عدة خطوات لابد من إتباعها لتكون الأمور على ما يرام؛ ويساعد هذا في نجاح العملية؛ وتعد زراعة الشعر للنساء لا تختلف عنها عند الرجال من حيث الخطوات والتي هي :
أولا: قص الشعر في المنطقة التي سيتم أخذ البصيلات منها في مؤخرة الرأس بطول 2 مليمتر.
ثانيا: تخدرالمنطقة الخلفية التي سيتم الحصول على البصيلات منها تخديرا موضعيا.
ثالثا: تختلف هذه الخطوة من طريقة إلى طريقة؛ ففي حالة زراعة الشعر بإستخدام تقنية القطاف يتم إنتزاع بصيلات كاملة عن طريق إبر مخصصة،
أما في حالة إستخدام تقنية الشريحة في زراعة الشعر للنساء، يتم الحصول على شريحة عرضية تأخذ من مؤخرة الرأس وتقسم إلى شرائح تحتوي كل شريحة منها على بصيلة أو إثنين .
رابعا: يتم عمل رسم خريطة تحدد الأماكن التي سيتم أخذ البصيلات منها أو الشريحة؛ حسب التقنية المستخدمة في العملية كما يتم ايضا من خلال رسم هذه الخريطة تحديد الأماكن التي سيتم زراعة الشعر بها.
خامسا: يقوم الطبيب بتخدير موضعي للمكان الذي سيتم زرع الشعر به في مقدمة الرأس.
سادسا: يتم زراعة الشعر حسب التقنية المستخدمة؛ ففي حالة القطاف يتم زرع البصيلات في الأماكن المحددة مع مراعاة توزيعها حسب الخريطة المعدة مسبقا وحسب إتجاه الشعر مع مراعاة الكثافة ؛ أما في حالة الشرائح فيتم غرز الشرائح مباشرة عن طريق فتحات صغيرة لا ترى بالعين .

الأعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر للنساء

من الأعراض الجانبية لعمليات زراعة الشعر للنساء:
الإحساس بالألم: أمر طبيعي جدا ويتم إستخدام المسكنات لمدة عدة أيام.   
سقوط الشعر المزروع:وهو لا يدعوا للقلق والإزعاج فهذا شائع وسوف يعود الشعر لطبيعته خلال اسابيع . 
النزيف: تحدث عدة ندوب صغيرة تسبب نزيف بسيط يعالج خلال أيام وهذا أمر طبيعي لا داعي للقلق منه .
الحكة: تشعر المريضة بحكة بعد العملية تدوم لأسبوعين ولكنها تهدأ بستخدام بعض المحاليل التي يوصي بها الطبيب المعالج.
الدوخة : تستمر الدوخة لثلاثة ايام أو أكثر وهذا طبيعي حدا نتيجة المخدر.
التورم: تشعر المريضة ببعض التورمات أسفل العينين وفي فروة الرأس؛ سرعان ما يزول بعد أسبوعين من العملية.

تكلفة زراعة الشعر للنساء

تختلف تكاليف عملية زراعة الشعر للنساء حسب عدة عوامل وهي:

  • عدد البصيلات والشرائح التي تحتاج المريضة زراعتها.
  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية.
  • حالة فروة شعر المريضة .
  • حالة المريضة الصحية والسن .
  • الطبيب الذي سيقوم بالعملية أو المركز الطبي.
وتتراوح غالبا ما بين 3000 إلى 10000  دولار حسب حالة المريضة.

مدة عملية زراعة الشعر للنساء

تتراوح مدة إجراء عملية زراعة الشعر للنساء ما بين 5 إلى 10 ساعات
؛ ويتم خلال 6 شهور من العملية الشعور بتغيير تام والتمتع بشعر طبيعي وكثيف.
عملية زراعة الشعر للنساء هو الحل السحري والرائع للحفاظ على الجمال
إستمتعي بجمالك مع شعر طبيعي من جديد.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق