الخميس، 7 يونيو 2018

ما هو الفرق بين عملية زراعة الشعر في فروة الرأس وعملية زراعة شعر الحاجبين


يكمن الاختلاف بين الطريقتين في طريقة إجراء العملية. مع استخدام نفس التقنيات في كل حالة. في زراعة شعر الحاجبين، يتم زراعة كل شعيرة على حدة في المكان المخصص للزراعة حتى الانتهاء من عدد البصيلات. أما في زراعة شعر الرأس، فإن الطبيب يقوم بزراعة البصيلة كاملة بما تحتوي عليه من شعيرات غالباً ما تكون من 1 إلى أربع من الشعيرات.


تتراوح كمية الشعر الذي يمكن زراعته في فروة الرأس ما بين 2000 إلى 7000 شعرة وذلك على حسب حالة المريض ومدى فقدانه للشعر. وقد يصل إجمالي البصيلات إلى 100.000 بصيلة. أما في زراعة شعر الحاجبين فيمكن أن تحتاج إلى 500 بصيلة فقط لتكثيف شعر الحاجبين.

مدة زراعة شعر الحاجبين تتراوح بين 3 إلى 6 ساعات. أما زراعة شعر الرأس تتراوح بين 4 إلى 9 ساعات على حسب التقنية المستخدمة في العملية.

تبدأ نتائج زراعة شعر الحاجبين في الظهور بعد إجراء العملية ببضعة شهور. وتسقط القشور بعد الأسبوع الأول من العملية. أما عملية زراعة شعر الرأس فإن الشعر يبدأ في السقوط بعد 3 إلى 6 أشهر بعد العملية، ليفسح الجمال لنمو الشعر الجديد.

أفضل الأماكن لإجراء عملية زراعة شعر الحاجبين، معالجة للتشوهات والحروق وكذلك لمسة جمالية :

توجد العديد من المراكز المتخصصة في عمليات زراعة شعر الحاجبين، وتختلف تكلفة هذه العمليات من مركز لآخر في نفس البلد ومن بلد إلى آخر. وتتوقف التكلفة على عاملين أساسيين: هما عدد البصيلات التي تستخدم في الزراعة، وكذلك التقنية التي تم استخدامها وتعد تقنية الشريحة أرخص التقنيات تكلفة في هذا الشأن ولكنها ليست بمستوى دقة التقنيات الأخرى.

وتتراوح تكلفة زراعة شعر الحواجب في ألمانيا ما بين 1600 إلى 4800 دولار أمريكي.
وفي أستراليا تصل التكلفة إلى ما يقرب من 2800 دولار أمريكي.
وفي مصر تتراوح عمليات زراعة شعر الحاجبين بين 400 إللى 900 دولار، وذلك على حسب المركز الذي يتم إجراء العملية به. وتعتبر عيادات المغربي هي أشهر الأماكن في مصر لزراعة الشعر الطبيعي.

وتعتبر عيادة The private clinic in london أشهر العيادات المتخصصة في زراعة شعر الحواجب باستخدام التقنيات الحديثة في لندن.

أما في تركيا التي تتربع على عرش عمليات زراعة الشعر باختلاف أنواعها. فإن عملية زراعة شعر الحاجبين بها تبلغ 2400 دولار. ويعد مركز Istanbul Hair Center هو أشهر مركز في تركيا لزراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات في مجال زراعة شعر الحواجب والرموش أيضاً.
نصائح هامة للحفاظ على نمو وكثافة شعر الحاجبين:



نوضح لكم بعض النصائح التي تساعد على تكثيف شعر الحاجبين دون اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر:


المواظبة على تقشير منطقة الحاجبين:
من الجيد التخلص من الجلد الميت والقشور التي توجد بمنطقة الحاجبين تماماً مثل الحال مع بشرة الوجه. وتتم هذه الطريقة من خلال استخدام فرشاة الأسنان القديمة وفرك منطقة الحاجبين بها كل يوم برفق شديد للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية بهذه المنطقة وهو ما يؤدي إلى تنشيط عمل البصيلات وبالتالي نمو الشعر.

اتباع نظام غذائي صحي:
النظام الغذائي الذي يحتوي على قدر كافي من الحديد والبروتين وكذلك مجموعة فيتامينات C و A و E يساعد على تغذية بصيلات الشعر وهو ما يساعد على إعطاء الفرصة للشعر للنمو بكل سهولة.

تغذية الحواجب بزيت الخروع وزيت الزيتون:
يساعد زيت الخروع الغني بفيتامين E وكذلك زيت الزيتون على تحفيز الدورة الدموية في منطقة الحاجبين وذلك عند تطبيقهما كل يوم قبل الذهاب للنوم على هذه المنطقة. وهو ما يؤدي إلى كثافة نمو شعر الحاجبين.

عليكِ كل يوم بتطبيق زيت الخروع على منطقة الحاجبين باستخدام ماسكرا نظيفة لتسريح الشعر بزيت الخروع كل يوم.

أو يمكنك تدليك منطقة الحاجبين كل يوم برفق باستخدام زيت الزيتون الذي يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على تحفيز عمل البصيلات زيادة نمو الشعر.

كذلك يمكنك تهذيب شعر الحواجب كل فترة لإعطاء الفرصة للتخلص من الشعر الضعيف وإعطاء الفرصة لنمو الشعر بقوة أكبر.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق